15. شوال 1438

فازت شركة تطوير للخدمات التعليمية بالمرحلة الأولى لنيل جائز مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية، وذلك في دورتها الثالثة والتي ستقام في تونس نوفمبر 2017.

وجاء إعلان فوز الشركة في ظل المشاركة التي شهدتها الجائزة من قبل 19 دولة عربية في مجال تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة وقدمت نحو 1760 ملفاً. حيث أن المسابقة الكبرى للتطبيقات الجوالة تتم على مرحلتين: المرحلة الأولى على المستوى الوطني والمرحلة الثانية على المستوى العربي، حيث تعمل لجنة تحكيم دوليّة متخصصة على اختيار أفضل تطبيق في كلّ فئة من فئات الجائزة على مستوى كلّ دولة عربيّة وهي: (التربية، الثقافة، العلوم، الألعاب التعليمية) على أن يتمّ الإعلان عن نتائج هذه التّصفيات التّمهيديّة ابتداء من شهر يوليو، ثمّ يمنح المتأهّلون إلى المرحلة النّهائيّة، فرصةً حتّى شهر نوفمبر لتجويد تطبيقاتهم وإعداد مخطّط أعمال لتحويلها إلى مشاريع ناجحة مع توفير المادّة التّرويجيّة الضروريّة لذلك ويكون التّتويج والإعلان عن النّتائج النّهائيّة في الحفل الختاميّ الذي تحتضنه تونس في نوفمبر المقبل.

وحول تطبيق مصحف عين الإلكتروني الذي تأهل للجائزة بفوزه في المرحلة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية ، فقد أوضح د. ناصر العويشق المدير التنفيذي لقطاع المحتوى والحلول الإلكترونية في شركة تطوير للخدمات التعليمية، أن هذا التطبيق هو جزء من الخدمات التي تقدمها الشركة للمجتمع، وإن فكرة التطبيق جاءت من أجل التطوير في المناهج من ناحية، وكذلك المساهمة في تقليص نسبة الهدر الحاصل في طباعة المصاحف وتوزيعها على الطلاب بأعداد كبيرة جداً، وقد لا يتم الحفاظ عليها أو الاهتمام بالشكل اللازم".

وأفاد أن تطبيق هذا المصحف الإلكتروني يمكن الطالب من متابعة المنهج المقرر له في مادة القرآن الكريم سواء في التعليم العام أو التحفيظ، ومساعدته على الحفظ كونه يسمع التلاوة الصحيحة من عدد من المقرئين، كما يمكن للطالب تسجيل صوته أثناء التلاوة وإرساله إلى المعلم أو إلى ولي الأمر من أجل التصحيح له.