03. صفر 1439

أطلقت وزارة التعليم أمس الأحد، دورات تأهيلية متخصصة لمنسوبي العلاقات العامة والإعلام، وذلك ضمن مخرجات مبادرة تعزيز الصورة الذهنية عن التعليم؛ لبناء قدرات وتطوير مهارات الموظفين في جميع مسارات الإعلام والعلاقات العامة في الجانب النظري والتطبيقي.

 

وتستقطب الدورات التأهيلية، التي تنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية بالتعاون مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، أكثر من 400 موظف وموظفة من جهاز وزارة التعليم، وإدارات التعليم المختلفة (بنين وبنات)، في مجالات متنوعة وهي: دور الإعلام الجديد في بناء وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات، والتحقق من الأخبار المنشورة، وكتابة التقارير الصحفية، وفن الإتيكيت. أما الدورات التطبيقية فهي: صناعة الأفلام، والتصوير التلفزيوني، والتصوير الفوتوغرافي، وتصميم الإنفوغرافيك (الليستريتر)، وتصميم الإنفوغرافيك المتحرك (الموشن الجرافيك)، ومونتاج (أدوبي بريمر).

 

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن مبادرة " تعزيز الصورة الذهنية عن التعليم في المملكة العربية السعودية" التي هي إحدى أهم المبادرات التي تعمل عليها وزارة التعليم خلال الأعوام الخمسة المقبلة في إطار برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق عن رؤية المملكة 2030، وتنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية لدعم التطوير المهني لمنسوبي العلاقات العامة والإعلام.