20. صفر 1439

أطلقت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية مسلسلاً تربوياً هادفاً بعنوان (فواز ونورة)، يتكون من حلقات قصيرة؛ لغرس المبادئ والقيم الإسلامية والوطنية وتعزيزها لدى الطلاب والطالبات؛ تم استخراج محتواها من كتب مراحل التعليم العام ومقرراتها.

 

وأشار المدير التنفيذي لتطوير المحتوى والحلول الإلكترونية في شركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور ناصر العويشق؛ إلى أن المسلسل أُنجز على مراحل، من خلال مسح جميع المقررات والكتب المدرسية لاستخراج المبادئ والقيم الإسلامية والوطنية. وقد نفذه فريق من الخبراء التربويين وخبراء المحتوى، وتم التركيز على أكثر من 60 مفهوماً من المفاهيم الحميدة التي تكررت في المناهج وتمثل قيمنا الدينية والهوية الوطنية مثل: (الصدق، والأمانة، والإحسان، والإخلاص،.. وغيرها)، ثم العمل على إعداد سيناريو خاص بكل مفهوم، وتصميم شخصيات كرتونية جذابة تحاكي أفراد الأسرة الواحدة والأسرة الكبيرة من خلال الجد والجدة، وكذلك الجيران والمدرسة والحي.

 

وأضاف العويشق أن حلقات المسلسل تم إعدادها باحترافية وجودة عالية لجذب طلاب وطالبات مراحل التعليم العام، وعرضها بشكل دائم ومجاني عبر واجهة بوابة التعليم الوطنية "عين" أو  الضغط على الرابط التالي: https://ien.edu.sa/#/ourvalues ، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها شركة تطوير للخدمات التعليمية لتوفير محتوى رقمي متميز للطلاب والطالبات، وعرضه بشكل مجاني ومفتوح لجميع زائري بوابة التعليم الوطنية "عين".