03. صفر 1439

حقق المشرف العام على المراكز العلمية الأستاذ أحمد بن عبد الله الشبل جائزة التميز في القيادة للمراكز العلمية من الاتحاد العالميASTC ، والتي تمنح سنوياً في ثلاثة فروع، منها التميز في القيادة.

وأشاد الشبل بالدور الذي توليه قيادتنا الحكيمة ممثلة في مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، في دعم مسيرة التطوير ودعم المراكز العلمية في المملكة، فهي تهدف إلى بناء جيل قادر على تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2030. كما أعرب عن شكره وتقديره للاتحاد العالمي للمراكز العلميةASTC  لتنظيم هذه الجائزة.

ونوه الشبل إلى أن هذه المراكز العلمية تحظى بمتابعة ودعم معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، فهي تقدم رسالة لنشر الثقافة العلمية وبناء الاتجاهات نحو العلوم، من خلال ربط التعليم الرسمي بغير الرسمي، وهو مشروع استراتيجي في وزارة التعليم وبالشراكة مع مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام، وبتنفيذ شركة تطوير للخدمات التعليمية، والذي يعتبر نموذجاً فريداً لارتباطه بالتعليم وكونه إحدى قنوات تطوير تعليمSTEM  في المملكة. حيث تحتوي المراكز على وحدات علمية مثل: الفضاء والطيران، والصناعات الكيميائية، والنانو، والروبوتكس، والتطبيقات الفيزيائية، والعلوم الحيوية، والبيئة، والتقنية الطبية، والهندسة، والرياضيات، وغيرها من المجالات العلمية التي صممت لها 152 حقيبة تعليمية، ولكل مجال 16 حقيبة وفق منهجية STEM  لدعم المناهج الدراسية وتحقيق إعادة تطوير هندسة التفكير لدى المتعلمين، كما تحتوي على المعروضات العلمية والبلاناتيروم، ومسرح ثلاثي أبعاد، وصالات متعددة الأغراض، ومختبرات علوم الحركة والصحة واللياقة البدنية؛ لتخدم الطلاب الطالبات والمعلمين والمعلمات وشرائح المجتمع كافة.

وأشار الشبل إلى أن هذا التكريم من قبل الاتحاد العالمي للمراكز العلميةASTC  يشهد على حرص الاتحاد على تحقيق رسالته في دعم وتحفيز أعضائه العاملين في مجال المراكز العلمية بالعالم.