نؤمن بأن الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلون أحد المكونات المهمة من مكونات المجتمع والشريكٌ الأساسيٌّ في إرساء منظومته، وتحقيق التنمية المستدامة، وبرنامج التربية الخاصة يهتم بتقديم الحلول النموذجية لتطوير التعليم وإتاحة التدريب والتأهيل لهم، عبر الخدمات المساندة الداعمة، والخدمات الانتقالية التي تهيئهم للاندماج في التعليم والمجتمع بتهيئة المدارس لتصبح بيئة نموذجية للتعليم الشامل للتربية الخاصة، وكذلك تهيئتهم لسوق العمل عبر وضع الأسس، والثوابت، والضوابط، والمعايير، والمتطلبات، والمستلزمات، والآليات، والإجراءات من خلال كفاءات ذات تأهيل متميز.

خدماتنا:

  • تطوير السياسات المتعلقة بتحديد الطلاب ذوي الإعاقة وتصنيفهم.
  • تقويم فاعلية وكفاءة السياسات المتعلقة بتحديد الطلاب وتصنيفهم مرحلياً لكل فئة من الفئات المستهدفة.
  • تطوير أدوات علمية تحدد الطلاب ذوي الإعاقة وتقومهم.
  • تنمية الوعي والإدراك، وبناء السياسات، وأطر العمل؛ لدمج الطلاب الذين يعانون تحديات عقلية وبدنية في التعليم العام.
  • تهيئة فرص التحاق متساوية لتعليم متكافئ ومناسب في المدارس للطلاب ذوي الإعاقة كافة دون النظر إلى الجنس أو الخلفية الاجتماعية المادية أو الموقع الجغرافي أو طبيعة الاحتياج الخاص.
  • إتاحة فرص التعلم المخصصة التي تلبي الاحتياجات الخاصة للطلاب الموهوبين والمبدعين.
  • الأخذ بأنظمة الدعم المدرسية للطلاب المعرضين للخطر.
  • توفير فرص أخرى أو بديلة للتعلم مدى الحياة لمن هم خارج النظام التعليمي أو الذين لم يلتحقوا بالمدارس.

الإصدارات

الحلول المتكاملة في التربية الخاصة
التصميم الشامل للتعلم
التقنيات المساعدة
الخدمات المساندة
المعايير الأساسية الأربعة لمرافق المدرسة
برامج التدخل المبكر