25. صفر 1439

أطلقت شركة تطوير للخدمات التعليمية مبادرة  "جُذور" لبناء قدرات خريجات رياض الأطفال لرعاية الأطفال وتعليمهم من 3-6 سنوات، بالتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية انطلاقاً من الشراكة والمسؤولية الاجتماعية، وتستمر المرحلة الأولى خلال الفترة من 5 إلى 30 نوفمبر 2017م بمدينة الرياض.

 

وتركز مبادرة "جذور" على بناء قدرات خريجات رياض الأطفال ممن لسن على رأس العمل بالمهارات والكفايات اللازمة للعمل في المؤسسات الأهلية والحكومية، وفق الممارسات المهنية المعتمدة للعاملات في مرحلة الطفولة المبكرة، التي تتوافق مع المعايير العالمية للكفاءات المهنية المعتمدة من الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال (NAEYC)، كما تُزود كل متدربة بأربعة حقائب تدريبية تحتوي على مادة علمية مرجعية وحلولاً متكاملة تخص المعلمة والبيئة والمنهج، وتُمنح شهادة معتمدة من "تطوير" بعد استكمال البرنامج.

 

وتُنفذ حالياً المرحلة الأولى من المبادرة لإعداد المدربات المركزيات، وتزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة لنقل التدريب النظري والتطبيق الميداني للخريجات اللاتي سيلتحقن بالبرنامج، وفق الممارسات المهنية المعتمدة للعاملات في مرحلة الطفولة المبكرة، وتحتوي على أربع مسارات تدريبية بواقع 90 ساعة. يلي ذلك إطلاق المرحلة الثانية من "جذور" لتدريب خريجات رياض الأطفال في ثلاثة مناطق تعليمية هي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجازان.

 

وتعتبر مبادرة "جُذور"، التي تنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، إحدى المبادرات الرائدة المتخصصة في مرحلة رياض الأطفال في بنيتها المتكاملة والمتنوعة وترتبط بـ" سلسلة الجودة 10" لبرامج الطفولة المبكرة، حيث تقدم منهجا متكاملا يحتوي على أربع مسارات تدريبية وتطبيق ميداني في مؤسسات رياض الأطفال التابعة لوزارة التعليم.