25. محرم 1439

نظمت شركة تطوير للخدمات التعليمية ورشة عمل عن مبادرة "المشاركة المجتمعية في المحتوى الرقمي"، بمشاركة 30 شاباً وفتاة من الخبراء والمختصين والمهتمين في تطوير المحتوى الرقمي؛ بهدف إشراك المجتمع بشرائحه كافة للمساهمة في إنتاج 1000 محتوى رقمي تعليمي خلال العام 2018م.

 

وتناولت ورشة العمل التي قدمها مدير قسم الهيكلة المؤسسية والجودة الأستاذة رشا البرخيل؛ كيفية جذب شرائح المجتمع كافة للمشاركة في إنتاج محتوى رقمي تعليمي مناسب، وطرق إطلاقه للمجتمع، وكيفية الحصول على دعم المؤثرين وقادة الرأي والمهتمين لدعم المبادرة، كذلك كيفية تأهيل وتحفيز المشاركين كافة لتقديم محتوى رقمي مناسب، وطريقة التنظيم والمشاركة والاقتراحات حول تحفيز المشاركين، وأنواع الحوافز والمميزات لمقدمي المحتوى.

 

وتهدف المبادرة إلى تشكيل رؤية مشتركة بين جميع المعنيين في المملكة بالمسؤولية المجتمعية؛ للمساهمة في إثراء المحتوى الرقمي لإنتاج 1000 محتوى رقمي خلال العام 2018م في اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، وتكوين إجماع حول أهمية التطوير ودعمه، يشمل جميع شرائح المجتمع ومؤسساته؛ لتحقيق اهتمام وتفاعل من الجميع بالإنتاج أو التغذية الراجعة. وتم اختيار المشاركين من المتميزين في المجالات التالية: إنتاج الأفلام القصيرة، والموشن جرافيكس، والإنميشن، والألعاب Gamers، والمدونون.