14. شعبان 1438

عقدت إدارة الاستراتيجية والأداء بمكتب الإدارة الاستراتيجي أمس الثلاثاء، ورشة عمل بحضور قيادات الشركة؛ لمناقشة التوجهات الاستراتيجية للشركة في ظل الأهداف الاستراتيجية لقطاع التعليم في رؤية المملكة 2030م.

وافتتح الورشة الرئيس التنفيذي الدكتور محمد الزغيبي بعرضٍ قدَّمه عن الأهداف الاستراتيجية لقطاع التعليم في رؤية المملكة 2030م، بيّن فيه تركيز بعض محاور الرؤية على تحسين مخرجات التعليم وتطوير فرص التعلّم بما يخدم تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرئيسة للمملكة.

 كما قدّم مدير عام مكتب الإدارة الاستراتيجي المهندس محمد الشايعي؛ شرحاً حول آلية عمل الورشة والنتائج المتوقعة في نهايتها، مؤكداً أن المخرجات ستسهم وبشكل كبير في تأكيد ومراجعة الأهداف الاستراتيجية للشركة بشكل دوري، وستكون محوراً أساساً في تطوير فرص العمل والتوسع في الحصة السوقية للشركة، كما ستُسهم في تركيز أعمال الشركة للمواءمة مع الاحتياج المحلي والإقليمي في قطاع التعليم، وهو ما يخلق لها فرصاً للنمو والاستدامة. وفي ختام الورشة تم استعراض النتائج ومناقشتها بشكل جماعي.

يُذكر أن الشركة أطلقت في نهاية العام 2016م توجهاتها الاستراتيجية من العام 2017م إلى العام 2020م، وتجري المراجعة السنوية لتلك التوجهات وفق ما يستجد من تغيرات على قطاع التعليم محلياً وإقليمياً، وتعد هذه الورش أحد الأنشطة المهمة التي تهدف إلى تطوير التوجهات الاستراتيجية لشركة تطوير للخدمات التعليمية.